الأربعاء، 18 مارس 2015
9:33 ص

مقاتلين صوماليين في صفوف جماعة الحوثي .. هل تصدق ؟









قبل شهور كان الصومالي الذي يعيش في اليمن يسمع ان صوماليين منخرطين مع اهل السلف بل ويحاربون معهم ضد المليشيات الحوثيه في الحروب السنيه الشيعيه في اليمن .

ذلك الوقت كان المتتبع في حيرة من امره ، لا يكاد يصدق الامر ، متسائلا كيف يمكن للاجئي ان يشترك في حروب لا ناقة له ، ويكون مع جهة معينه في البلد الذي هو فيه لاجيء .

مع بدأ اجتياح عناصر الحوثي كل محافظات اليمن واسقاطه للدولة سمعنا ان من بين المقاتلين الحوثيين لاجئين صومالين ، وما يؤكد ذلك ان موقع يمان نيوز نشر ذلك بعنوان ( الجيش يلقي القبض على مقاتلين صوماليين في صفوف جماعة الحوثي المسلحة بعمران ) ، يقول الخبر :  (  كشفت مصادر عسكرية عن ضبط مقاتلين أجانب في صفوف جماعة الحوثي المسلحة أثناء المواجهات في عمران.

وأشارت المصادر إلى  أن مسلحين يحملون الجنسية الصومالية يقاتلون في صفوف مسلحي الحوثي في جبهات الحرب في محيط عمران  ).

لا ندري كيف نفسر الامر ونحلله او حتى كيف من الممكن ان يتقبل العقل ان يكون بين صفوف الحوثيين مقاتلين صومال ، لربما احدنا ان يصدق محاربة السني الصومالي مع اهل السنة لكن ان ينضم مع الحوثي ويكون ضد اليمني السني هذا ما لا يدخله العقل .

 في موضوعي هذا ان كان الخبر صحيحا نعتذر لاهل اليمن ونتبرأ من افعال اؤلئك المرتزقه من ابناء الصومال ونؤكد انهم لا يمثلون بلدهم الصومال وانما يمثلون انفسهم فهم مرتزقه بالاول والاخير ، والمرتزقه لا وطن لهم .  



    رابط الخبر لمن اراد ان يتاكد  http://www.yaman-news.net/?ac=3&no=3681

0 التعليقات:

إرسال تعليق