الجمعة، 27 مارس 2015
10:51 ص

ما صحة مشاركة الصومال بحلف عاصفة الحزم ضد الحوثيين ؟








بدأت عملية عاصفة الحزم على الميليشيات الحوثي وذالك لاستعادة امن واستقرار الحكومة اليمنية  وشعبها, وطبعا مليشيات الحوثيه قامت باستيلاء قاعدة العند العسكرية القريبة من عدن، حيث يقيم الرئيس عبد ربه منصور هادي منذ خروجه من العاصمة صنعاء .

وذكر في شبكة الجزيرة نت " وشاركت بالموجة الأولى من الهجوم إضافة إلى السعودية كل من الإمارات بثلاثين مقاتلة، والكويت بـ15 والبحرين بـ15،  بينما شاركت قطر بعشر طائرات، والأردن بست طائرات، وكذلك المغرب بست طائرات، والسودان بثلاث طائرات " .

وأكدت مصر والأردن وباكستان والسودان مشاركتها بالعملية البرية ضمن "عاصفة الحزم" إذا تم المرور إلى هذا الخيار، بينما أعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي للتحرك العسكري الخليجي باليمن " .

وقد جاء أيضا  في شبكة الشاهد الصومالية " أصدرت وزارة خارجية الجمهورية الصومالية الفيديرالية بياناً حول الأوضاع في اليمن أكدت فيه أن جمهورية الصومال والتي تربطها علاقة أخوية عميقة وتواصل بشري ممتد واتصال جغرافي قريب بشقيقتها اليمن تأسف على ما ألم بهذا البلد العزيز والكريم " أ. ه .

وتلك الاخبار تؤكد بان الحكومة الصومالية ليست لها أي مشاركة في هذا الحدث العالمي , إلا أن البعض من المثقفين الصوماليين يدعون بان بعض الأقاليم الصومالية أمثال ( صوماليلاند , و بونت لأند , وجوبا لأند , و غيرها) بأنها شاركت .

وهذه الأخبار المفترية والتي لا وجود لها انتشرت كثيرا في المواقع التواصل اللالكتروني , والجذير بذكر ان هذه الاخبار المتوارده لم يؤكده الاعلام , وان هؤلاء الأقاليم ليسوا سوى اقاليم تابعه للحكومة الصومالية ولم تصل الى مرتبة الدولة حتى تشارك .











0 التعليقات:

إرسال تعليق