الخميس، 12 مارس 2015
10:06 ص

نظرة الرجل و أوجه الشبه بين المرأة والسلعة





 عندما تشاهد التلفاز وأثناء متابعتك لبرنامج  أو مسلسل  أو فيلم ما  تجد أنهم يقطعون برنامجك من اجل دعاية وعند مشاهدة الدعاية سواء كانت للشامبو أو للسيارة  تجد امرأة  تستعرض جسمها المثير , فتلك الشركات استخدمت المرأة على أنها  وسائل لترويج البضائع كونها كائن جميل يتلهف بها الرجال , فالمرأة  تأسر القلوب بكل حركة من حركات جسمها  , ومثل هذه النظرة هي قديمة أزليه .

 فإذا رجعنا إلى العصور القديمة , نجد أن الرومان والفرس كان لديهم تلك الفكرة والنظرة عن  المرأة , وأنها  تشكل نوعا من وسائل الربح  , فالمرأة كانت كسلعه تباع وتشترى مثلها مثل أي بضاعة , واليوم نرى تلك الظاهرة ولكن بطريقة جديدة  , ويطلقون عليها باسم عارضات ألأزياء أو  شيئا أخر  . 

اذكر عندما كنت أشاهد الكأس العالم في إحدى القنوات العربية وبعد انتهاء الشوط الأول بثت القناة دعاية ل بيبسي , وكانت هناك امرأة مثيرة  تبحث عن علبة بيبسي في وسط الحفلة مع إيقاعات الموسيقى فتارة ترقص مع هذا وذاك من أجل أن  تحصل على علبة .

وتارة أخرى تستعرض جسمها الفاتن وفي أخر المطاف تخدع احد الشباب بعد أن تخبره أنها تحبه وتبحث عنه وهذا المقطع الدعائي يروج فكرة أن المرأة مجرد وسيلة للتمتع أو لترويج بضاعة في استخدام جسمها . الكثير من الشركات التي تستخدم المرأة في الدعاية قد لا تتفق معي لأنها  تنظر إلي أنني أعاديها  و اكشفها ولكن آنت عزيز القارئ كيف تنظر في ذلك ؟ وماذا تعتقد ؟ وهل ما أقوله  صحيح ؟





0 التعليقات:

إرسال تعليق