الثلاثاء، 17 مارس 2015
9:08 ص

لماذا يجب أن يكون رئيس اقليم بونت لاند من قبيلة المجيرتين وفخذ محمود سليمان ؟







اقليم بونت لاند كان فيه قبل الاستعمار مملكة تسمى " مجيرتينا " وهذه المملكة من اسمها نعلم انها ذات سياده من قبل قبيلة واحدة .


اتى الاستعمار ثم استقلت الصومال واصبحت جمهورية تضم اراضي شاسعه ، الا ان تلك الدولة دمرت من قبل الزعامات والجنرالات الصومالية امثال محمد سياد بري ، وعيديد ، وعلي مهدي ، وغيرهم .


 قامت شبه دولة مستقله في بونت لاند رغم انها لم تعلن استقلالها التامه ، الا انهم اعلنوا انه اقليم ذات سياده لقبائل تلك المنطقة .


فكان اول رئيس للقليم من قبيلة المجيرتين ، ومن فخذ ( محمود سليمان ) ، ثم عقبه احد اخر من نفس القبيلة ونفس الفخذ ، حتى صار من شروط التقلد لهرم الاقليم ان يكون المرشح من قبيلة المجيرتين ومن فخذ محمود سليمان .


 الان اضع بينكم كل الرؤساء الذين مروا على الاقليم وتقلدوا منصب الرئاسة وهم :
  1- عبدالله يوسف احمد ، اول رئيس ، ينتمي الى قبيلة المجيرتين ، فخذ محمود سليمان ، رير( عمر محمود )

2- يوسف حاجي نور ، ثاني رئيس ، ينتمي الى قبيلة المجيرتين ، فخذ محمود سليمان .

3- جامع علي جامع ، ثالث رئيس ، ينتمي الى قبيلة المجيرتين ، فخذ محمود سليمان رير( عصمان محمود)

4-عبدالرحمان محمد محمود فرولي , محمود سليمان (عيسى محمود)

5- محمود موسى حرسي ،ينتمي الى قبيلة المجيرتين ، فخذ محمود سليمان رير
( عصمان محمود )

 6-عبد الولي غاس  ينتمي الى قبيلة المجيرتين ، فخذ محمود سليمان رير
( عمر محمود )

 
كما نرى ان رئاسة اقليم بونت لاند صار لقبيلة واحده فقط ، والمؤسف ان الاقليم لم يتقاسمه قبيلة وانما فخذ من قبيلة وهم ( محمود سليمان ) وتفرعاته الثلاثه . ثم بعد ذلك نسمع قبائل المجيرتين يسخرون من زعامات صومالي لاند ويقولون : كيف لقبيلة ان تؤسس دولة ؟ وينسون انهم ايضا اسسوا اقليم وهم قبيلة واحده ، ضاربين كل القبائل الاخرى عرض الحائط ، فلماذا رئاسة اقليم بونت لاند لفخذ من قبيلة ولماذا يرجون ان الاقليم لقبائل الدارود ومن سكن معهم ؟


  اما من اراد ان يتاكد ذلك فليبحث اي قبيلة ينتمي اليها الرئيس الجديد عبدولي قاس ، وكل من نافسهم ، فذلك الاقليم صار ممتلكات قبيلة المجيرتين . لماذا يجب أن يكون رئيس اقليم بونت لاند من قبيلة المجيرتين وفخذ محمود سليمان ؟




0 التعليقات:

إرسال تعليق